الوثائق التأسيسية :

الشبكة العالمية بين الأديان

(جين)

 

خلال اجتماع أعضاء الجمعية العامة في “مؤتمر جين” الذي انقعد في تشرين الثاني 2016 ببانكوك ، تايلاندا. تم المناقشة و التصويت على الدستور و اللوائح الداخلية، ثم قامت أمانة جين بمراجعة أخيرة على المسودات  وأرسلت طلب للتأكيدا نهائيا لجميع أعضاء جين في أوائل عام 2017 .

يمكنك تحميل الدستور في نسخته النهائية هنا: دستور جين .

يمكنك تحميل اللوائح الداخلية في نسخته النهائية هنا: اللوائح الداخلية جين .

للأسف هذه الوثائق متوفرة باللغة الإنجليزية فقط الآن.

وقد أخذ إعداد هذه النصوص و المراجع الكثير من الوقت ف بعد التشاور معكم و العودة الى أعضائنا، و التوصيات  التي قدمها مؤتمر جين 2014، والتشاور مع المنظمات المماثلة على مدى سنتين و ها نحن نضع بين أيديكم  هذه الوثائق كمشروع لملاحظاتكم وللتأكيد  عليها :

وفي عملنا على هذه الوثائق إعتمدنا على العديد المبادىء :

 1-جعل الوثائق متاحة ويسهل الوصول إليها

2- توضيح وتشجيع كيفية مشاركة الأعضاء مع المنظمة.

3- التمركز حول أهم المجاعات المتضررة (ما تسمى أيضا بمركزية تجمع الجنوب) في كل مجالات عمل جمعياتنا .

4. ضمان أن ننفق الغالبية العظمى من وقتنا ومواردنا على تنمية قدرات الأعضاء، وبرامج، وتعزيز شبكتنا.

 

وعلاوة على ذلك، وبعد اجتماع الآعضاء الجمعية العامية و بعد العمل المكثف ، تم إنتخاب مجلس إدارة جديد، وسوف يدخل دوره في الفصل الثاني من هذا العام. وسيتحول تشكيل المجلس ليشمل 11 عضوا من أعضاء المجلس: 8 يمثلون المناطق، و 3 من المديرين في جنوب أفريقيا الذين يجلبون الخبرة المهنية، وفقا لما يقتضيه قانون جنوب أفريقيا. وقد نوقش هذا الأمر وصوت عليه خلال مؤتمر جين، ثم أدرج في الدستور النهائي واللوائح الداخلية

فكان الدستور واللوائح الداخلية في تصويت استثنائي  خلال مرة ​​واحدة، خاضعا للموافقة من خلال تأكيد (50٪ من التصويت زائد واحد) من قبل الأعضاء الكاملين في مؤتمر جين. ولم تجر أي أصوات أخرى، وذلك احتراما لوصول الأعضاء الذين لم يتمكنوا من أن يكونوا معنا في بانكوك والمشاركة بأصواتهم .

 

هذا و ستخضع جميع الأصوات المقبلة لمختلف الإجراءات والمعايير على النحو المبين في الوثائق .

وكان من الأهمية  التأكيد على مكانة  الدستور واللوائح الداخلية حتى يكون لدينا نقاط مرجعية للقيام بمهام هامة إلى الأمام على غرار  انتخابات المجلس وتنفيذ البرامج مع المستوى الصحيح من مشاركة الأعضاء.

 كما نعلم جميعا أن الوثائق التأسيسية هي وثائق حية  تخضع للتطور ولإضافات  أعضائنا من الآن وإلى المستقبل. و انطلاقا من هذه الوثائق ، علينا أن نشرع في العمل مكان ما، ونحن نعتقد أن هذه الوثائق توفر بنية حساسة وقوية لعملنا معا .

كما  نأمل تكون هذه الوثائق مفيدة و شاملة  وآن تمثل لكم علامة يهتدى بها .